السبت، 15 سبتمبر 2012

كيف تحافطين على جمال يديك في الشتاء, نصائح للحفاظ على يديك في الشتاء


كيف تحافطين على جمال يديك في الشتاء, نصائح للحفاظ على يديك في الشتاء
اسم الصورة
ها قد حل فصل الشتاء وهو من الفصول القاسية بعض الشيء على البشرة، فالبشرة بالشتاء معرضة للجفاف والتقشر بفعل تعرض الجلد للتغيرات التي تطرأ على الطقس من بارد الى ساخن، وهكذا يكون الجلد عرضة للتأثر الشديد وخصوصاً اليدين إذا لم تتم العناية بهما جيداً، لذلك نقدم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح للحفاظ على صحة وجمال يديك خلال فترة الشتاء.
1- إزالة الجلد من حواف الأطراف: لطالما عانيتِ من مشكلة الجلد الميت الذي يظهر على جوانب الأظافر ويشوه جمالهم وخصوصاً في فصل الشتاء الذي يعرض الجلد الى الجفاف وبعض التقرحات، لذلك يجب أن تذهبي الى الإخصائية أو قد تقومين بنزعها في المنزل، الأمر الذي لا يخلو من تعرضك لجروح ولو بسيطة لذلك عليك أن تحترسي اذا قمت بذلك في المنزل.
2- استخدام المرطب : تحتل اليدين مرتبة مهمة في حياتنا اليوميّة، إذ ترتكز جميع أعمالنا عليهما، لذلك من الضّروري أن تمنحيهما قسطاً مميّزاً من العناية والإهتمام واستخدام المرطب بشكلٍ مستمرٍ وذلك في فصل الشتاء خاصة لتعرضهما للماء البارد والهواء.
3- تقشير الجلد : تحتاج يديك من وقت إلى آخر إلى تقشير الجلد الميّت من الأوساخ التي تشوه جمالهما كالبقع وغيرها، لهذا يمكنك إجراء هذه العملية من مرة إلى مرّتين في الأسبوع، وذلك عن طريق وضع المقشّر على اليدين والأكواع وتقشيره بطريقة رقيقة، وجذّابة.
4- استخدام الزيوت والماسكات: نتيجة تعرض اليدين للجفاف بالشتاء لابد وان تستخدمي بعض الزيوت الطبيعية عدا الكريم المرطب فهو لا يكفي في بعض الحالات المتعرضة للجفاف الشديد، واستخدمي الماسكات الطبية الخاصة.
5- حماية اليدين من تغييرات درجة الحرارة: احرصي على عدم تعرض يديك للحرارة الشديدة ومن ثم الخروج الى طقسٍ بارد، فهذا يعرض يديك للجفاف الحاد نتيجة تقلبات درجات الحرارة.
6- شرب الماء بكثرة: من الأمور التي قد تغيب عن اذهاننا في فصل الشتاء هي عدم العطش وبالتالي قلة شرب الماء، لذلك عودي نفسك بأن تشربي الماء بكثرة في فصل الشتاء لأن قلة الماء تعرض جلدك للجفاف.
قدمنا لكِ 6 نصائح للحفاظ على جمال يديك في جميع الأوقات، ونذكرك بترطيب يديكِ بشكلٍ مستمرٍ، لأن الترطيب هو من العناصر الأساسية التي تقوم بحماية يديك لوقتٍ طويلٍ وفي ايام الشتاء الباردة لذلك قومي بوضع علبة من الكريم على مكتبك ، وعلبة في غرفة نومك وأخرى في حقيبتك.

0 commentaires:

إرسال تعليق

تابعني على الفايسبوك

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *