الاثنين، 19 نوفمبر 2012

مكتبة صور جورج وسوف السيرة الذاتية لجورج وسوف معلومات وصور لجورج وسوف ابو وديع

صور جورج وسوف , صور ابو وديع , صور جورج وسوف 2012 , صور جورج وسوف 2013 , صور جورج 2013
اغانى جورج وسوف , السيرة الذاتية لجورج وسوف
جورج وسوف , صور ابو وديع , حيات جورج وسوف , جديد جورج وسوف 
مكتبة صور جورج وسوف السيرة الذاتية لجورج وسوف معلومات وصور لجورج وسوف ابو وديع



جورج وسوف مطرب ومغني سوري, ولد في يوم الثالث والعشرون من كانون الأول سنة 1961، والده وديع وسوف وأمه فرحه الصّدى... لديه اربع شقيقات هن: سوسن، نورما، نوال وميّادة. وكان اسم العائلة "وسوف" أول اسم لتمثال مقدس {إله} الذي كان في العصور القديمة تقريبا في السنة 1500 قبل الميلاد. ورث صوته الجميل عن والدته وروح الدعابة عن والده الذي عُرف عنه أنّه شاعر خفيف الروح... وتأثّر الصغير جورج بوالده كثيراً وهو في سن الرابعة, إذ علّمه المواويل التي قادته منذ صغره إلى الشهرة.

كانت انطلاقته الفنيّه مع المواويل التي مهّدت له طريق الفن بكل ما فيها من معنى ونغم وأداء مميز لفنان مميز فهو فنان بكل معنى الكلمة، في أحد الايام غنى جورج في حفلة مدرسيّة موال كان قد حفظه عن والده يقول مطلعه: سألتها من وين قالت من حاصبيّا ولمّا غمزت إمها حاص بيّا ولمّا جيتها بالليل حس بيّا أتاري الملعون بعدو ما غفي... ويقال أنه في تلك الحفلة كان هناك بائع كاسيتات حمصي يستمع وإنتهز واستغل الفرصة وسجّل صوت جورج وسوف وهو يغني للمرة الأولى على المسرح في حفلة المدرسة, ونشرهذا البائع الموال, وصار جورج معروف في كل مكان.. وهكذا كانت بداية الفنان الكبير الذي لا زال يتمتع بصفات شبابية... وقد استطاع أن يصل إلى قلوب الناس والحصول على لقب لم يحصل عليه آخر"سلطان الطرب", الذي اطلقه عليه الفنان المصري الراحل محمد عبد الوهاب.

بعد أن اشتهر جورج وسوف بدأت العروض تنهال عليه في دمشق, وهو في بداية العقد الثاني من عمره وغنى في الحفلات والفنادق والكازينوهات وحقق شهرة كبيرة بصوته وأغانيه التي اشتهرت في كل مكان فأصوات أغانيه تصدح في البيوت والأسواق وكل مكان لقد أصبح جورج وسوف في سورية ظاهرة فنية, بعد ذلك بينما كان في قمة مجده وشهرته بدمشق, عرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره, فما كان جوابه إلا "موافق". ويقال أنه قال: "لقد نمت على الأرصفة من أجل فني". بعد انتشار صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه "طلبات" و "دعوات إحياء حفلات" في المقاهي الليلية والفنادق الضخمة. فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أنه ضم الوسوف ليرعاه وأبدى إعجابه بهذا "الصوت المعجزة" ولقد قدم له ألحانا من ألحانه.

أولى حفلاته كانت في أحد فنادق عالية الكبيرة. وأخذ يقدم الحفلات في سوريا وفي لبنان ثم أخذ ينتقل من كازينو إلى آخر ومن بلد إلى آخر, وقد بلغت شدّة محبّة الناس له إذ تبعوه من حفل لآخر... وأطلق عليه لقب المطرب المعجزة أو "الطفل المعجزة". في بداية احترافه غنّى للكبار مثل عبد الحليم حافظ أم كلثوم ووديع الصافي... مما أدى إلى ميول الناس إليه وعشق صوته. وبعدها انتشر أكثر فأكثر بفضل أغانيه الخاصة مثل: الحبايب, الهوى سلطان, الغالي, حلف القمر, بتعاتبني على كلمة... وجميعها من تلحين كبار الموسيقيين من بليغ حمدي, زهير عيساوي, نور الملاّح, شاكر الموجي, سيّد مكّاوي، وجورج يزبك.. وجورج وسوف كما نعلم مطرب مميز ملتزم بالأصالة الموسيقية الشرقية, يراعي التوازن في أغانيه ولا يهتم بكثرة الإنتاج, بل يفضل نجاح أغانيه ولو كانت أغنية واحدة في السنة.. وأكثر ما يميز جورج هو إحساسه العميق بما يغني, وانصهاره بالأنغام الموسيقية وذوبان ملامحه في معاني الغناء, ويبدو أن هذه هي أهم ركائز استحواذه على مشاعر جمهوره الواسع الذي عشق جورج وسوف.

نشاط جورج وسوف الفنّي تجاوز حدود بلاده سوريا, وشهرته طافت البلاد العربية من المحيط إلى الخليج... فقد أقام حفلات في جميع أنحاء العالم العربي, أوروبا, أمريكا, كندا واستراليا... وفي عام 1985 غنّى سلطان الطرب في مهرجان قرطاج في تونس أمام 15 ألف من عشّاقه.. وقدم أرباح الحفلة للأعمال الخيريّة، أمّا حياة الوسوف الشخصيّة فتضج بالمغامرات. تعرّف على زوجته شاليمار حين كان يحيي إحدى الحفلات وكان عمره تقريبا 21 سنة. فكانت نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء (على حد تعبيره).. واللقاء كان في باريس, حيث تم الزواج المدني لأن أهل شاليمار لم يكونوا راضين. ولكن بعد أن تعرفوا عليه عرفوا فيه طيبة قلبه فأحبوه.

جورج وسوف الفنان المبدع ابن الكفرون تلك البلدة الجميلة وسط الغابات الرائعة والطبيعة الأخاذة في الجبال السورية انطلق منها إلى مدينة حمص ليكون بعد ذلك مدرسة فنية سجلها جورج وسوف في سجل الفن العربي بأحرف من ذهب.

جورج أب لثلاثة أولاد:هم وديع, حاتم, وجورج جونيور، ومن هنا هو أبو وديع اللقب الأحب على قلبه... ولقد منع جورج أولاده إلى الاتجاه إلى الساحة الفنية أو "مجال الفن" بقوله: سأكون حزينا إن سلك أحدهم هذا الطريق لأنه طريق صعب وشاق".

بين الناس والمقاهي كان الناس يحاولوا أن يصفوا الوسوف بصفات تعبر عن حبهم له وعشقهم لحنجرته منهم من يقول: "الوسوف ماكينة لا تصدأ, عيارها ثقيل, ولزوجتها عالية, وصماماتها كثيرة, وقوة الانطلاق بالحصان رهيبة"... ومنهم من يقول: "حنجرة لا تكل ولا تمل, خلقت من أجل أن يغني بها هذا الولد فقط لا غير وأحبالها تتغير حالتها من وقت لأخر ولأسباب مناخية وربما عوامل التعرية أيضا وأداءها راقي طوال هذه السنين عمرها لم تنطق إلا بكلمات بها مزيج خاص من نكهة هذا الرجل تضفي مذاقا آخرا على الأغنية".

ومعروف عن سلطان الطرب أنه لا يحب أن يصور ما يسمى بـ "الفيديو كليب" لأنه يحب أن يكون على طبيعته بدون تمثيل صادق في كل شيء وهذا ما أكسبه محبة الناس.

في عام 2000 تم إجراء عملية جراحية له هي الأولى من نوعها في العالم في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية... إذ أصيب بمرض في وركيه، ولكن الغريب في الموضوع أن هذا المرض لا يصيب إلا المتقدمين بالسن... ولكن والحمد لله فقد شفي من مرضه, وعاد معافى إلى جمهوره ومحبيه وبعودته إلى لبنان, وفي المطار, انتظره جمهور كبير ليستقبله ويطمئن على صحته, ويشكر الله على سلامة أبو وديع.... وفي أثناء سفره انطلقت إشاعة تقول أنه توفي وعند رجوعه للبلاد سالما معافى أوقف كل الإشاعات حول وفاته وبأنها كانت مجرد إشاعات... ولقد تفاجئ الوسوف عند رجوعه من الولايات المتحدة بأغنية تتعلق برجوعه معافى.. وكانت بغناء واحد من كبار العاشقين للوسوف ولمدرسته الفنيه, والشاب هو "زياد عيسى". وبعدها عاد سلطان الطرب جورج وسوف إلى مسارح أكبر المهرجانات العربية، فاشترك في مهرجاني جرش وقرطاج 2001. وكانت هاتين الحفلتين من أنجح الحفلات خلال هذه السنة واشترك في عدة حفلات في سوريا وقدم العديد من الأغاني. وبعدها افتتح مربعا له في الكسليك بلبنان أسماه الوسوف كلوب الذي لقي نجاحا كبيرا خلال الموسم الأول لافتتاحه، من آخر أعمال الوسوف شريط غنائي مميز (الله كريم) الذي جاء بعد" كلامك يا حبيبي " وكذلك من أنجح ألبوماته ألبوم سلف ودين والذي أحرز أكبر عدد من المبيعات في الوطن العربي بحسب إحصاءات روتانا.

والنجاحات مع أبو وديع مستمرة, الله يديمو ويعطيه الصحة وطولة العمر



















0 commentaires:

إرسال تعليق

تابعني على الفايسبوك

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *